الجمعة، 14 يناير 2011

الغذاء المفيد افضل وسيلة للعناية بجمال والبشرة

الإنسان بطبعه وفطرته يحب الجمال وخصوصاً حواء فهي تحرص على ان تكون جميلة .. ..
وقد استغلت بعض الشركات التي تحب جمع الاموال هذا الحرص وكونو شركات لترويج مستحضرات التجميل وسخرولها الإعلانات وبرعوا فيها حتى ان كل سيدة تصدق ما يقال عن هذه المستحضرات والدور الذي تقوم به .. ..
ولاكن الحقيقة الثابته التي يقرها العلم ان الجلد لا يتغذى باي دهان يوضع عليه وإنما يتغذى عن طريق الدم والعناصر الغذائيه التي يتم تناولها عن طريق الغذاء .. ..
وعليكي ان تتجنبي الاكثار من مستحضرات التجميل والكريمات المنظفة والمرطبة والمغذية وكريمات الاساس فهي تحتوي على مواد عطرية واخرى كيميا ئية ومواد مذيبة واحماض دهنية قد تؤدي الى الحساسية او انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات جلدية بالغة واثار سيئة على الجلد و قد تصيبه بالارهاق والتجاعيد والشيخوخة المبكرة .. ..
فتجنبي اختي العزيزة كل هذه الاعراض فوجهك هو ذلك الجزء الذي يعبر وبصدق عن جمالك فهو المرآة الحقيقية لك وا ذ ا لم تكن المرآة نظيفة سليمة كانت الصورة المنعكسة عليها رديئة ولذلك كان الوجة عنوان الجمال .. ..
هناك من المواد الغذائية ما هو افود للبشرة فعليك بتناول الخضار الطازجة مثل الطماطم والخس والبصل والكرنب والفجل للحصول على المواد الكبريتية التي تعتبر افضل للبشرة .. ..
الحديد ايضاً هام جداً لبشرتك ويمكنك الحصول عليه من اللحم والعدس والكبدة والبيض والعنب والخوخ .. ..
ومن اهم المعادن لصحة العظام والأسنان : الكلسيوم ... ويوجد في اللبن ومشتقاته .. ..
وقليل من اللبن او الحليب وشرائح من الموز تدهن بها البشرة تغني عن استعمال الكريمات .. ..
وشرائح الليمون مع الماء البارد لغسل الوجه للتخلص من إرهاق البشرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق